Monday 7 November 2016

شباك ع كفر الرمان

كفر الرمان
كفر الرمان اسم، والاسم مش جاي من الرمان تبع الاكل، بلد صغيره شمال عنبتا في محافظة طول كرم، رحنا ع البلد علشان تجربة شخص، "عبد" ابن كفر الرمان، وابن اصيل، لما رجع من الغربه لقي اهل البلد، بيهدوا بيوتهم القديمة المبنيه ع الطريقه الفلسطينيه وبينوا بيوت جديده، حاول يقنعهم ومقتنعوش، بلش عبد يشتري البيوت، ويرممهن، لتنه خلق ثقافه جديده في البلد، وصاروا اهل البلد يفكروا مرتين قبل ما يهدوا بيت قديم. 

انا بحب البيوت العتيقه، وبحب الناس الي زي عبد، في بيت من البيوت الس اشتراها عبد بده يعمله بيت للكتاب والفنانين او اي فنان بحب يجي يسكن في شهر او شهرين، مقابل انه يعطي من وقته وقت لاطفال كفر الرمان، شكرا عبد ع هالفكره الجميله، وانشالله رح اجي اخلص كتابي في بيتك، وباقي بيوته افكار، ومن البيوت رح يعطي لشباب من القريه علشان يتزوجوا فيهن. 

من ثلاث ايام وانا بفكر في اللفه الصغيره الي لفينها مع عبد، ومن الاستراحه الي اخذتها عالجنبيه في بيته، معلق ع الجدران افكاره، زي كا انهن بروايز العيله، في علاقه رهيبه موجوده بين الانسان والبيوت بتقدر تلاقيها ع جدران عبد وفي احاديثه. 

حاول انه يجيب طلاب جامعه النجاح الوطنيه تبعين الهندسه، علشان يساعدوه بالترميم وبالافكار وما زبطت، لو عندك فكره تساعده فيها بكون شي رائع، انا فخور بهاي الفكره وبتمنى من كل قريه في البلد يصير فيها افكار زي هيك. 


No comments:

Post a Comment